[]كشف التقرير الصادر من منظمة السياحة العالمية عن انخفاض الحركة السياحية العالمية حوالى 15 مليون سائح فى الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الحالى، وذلك نتيجة للظروف الاقتصادية الوعرةالتى مازالت تعانى منها بعض دول الاتحاد الأوروبى. ]جاء ذلك خلال مناقشات قمة الوزراء، التى نظمتها منظمة السياحة العالمية وحضرها زهير جرانة وزير السياحة المصرى وعدد من وزراء السياحة على هامش فعاليات بورصة لندن السياحية (WTM)، كما خيمت قضية فرض الحكومة البريطانية رسوم مغادرة فى مطاراتها على جزء كبير من مناقشات قمة الوزراء، حيث أكد جرانة على أهمية ممارسة ضغوط جماعية للتوصل إلى صيغة قد تحد من الآثار السلبية التى ستؤدى إليها تلك الضرائب.
كما التقى جرانة بمجموعة من شركات السياحة والطيران البريطانية، حيث أجرى لقاءات مع شركة Tui Uk ووفد اتحاد منظمى الرحلات FTO، ABTA، شركة Voyages Jules Verne، Red Sea Holidays، وشركة British Airways، حيث أكد خلال جميع لقاءاته على مواصلة الوزارة الحملات الإعلانية المشتركة مع منظمى الرحلات ومد العمل بقوانين الطيران العارض وتحديث الموقع الإلكترونى للوزارة وتكثيف الحملات التسويقية.
وأشارت بعض الشركات البريطانية إلى أنه هناك تغييرات عديدة فى السوق السياحية البريطانية الآن، خاصة مع تطور اتجاهات واحتياجات السائحين، إلا أن مصر لا تزال أحد أفضل المقاصد المطلوبة للسائحين البريطانيين، وأبلغ دليل على ذلك هو قيام بعض الشركات زيادة عدد مقاعدها إلى مصر فى الموسم السياحى القادم بنسبة 50% وأن مدينة الأقصر ستشهد زيادة قدرها 33% خلال الموسم القادم.
أكدت شركة British Airways زيادة عدد ركابها إلى مصر بنسبة 4% والإيرادات بنسبة 1% فى الفترة من إبريل حتى سبتمبر 2010، وأن هناك نمواً ملحوظاً فى عدد الركاب للعام القادم تتمثل فى زيادة الحجوزات إلى مصر بنسبة 44%، كما أن الأعداد ستزيد بنسبة 70% إلى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من أكتوبر 2010 حتى سبتمبر 2011، وكان ذلك نتيجة للحملة الدعائية والإعلانية التى قامت بها الشركة على شبكة الإنترنت خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، حيث كان ترتيب المقصد المصرى الأول كمقصد يرغب السائح البريطانى فى التوجه إليه، مما يؤكد بدوره على أهمية الحملات الدعائية والإعلانية للترويج والتسويق للمقصد المصرى.
كما التقى جرانة بمجموعة من شركات السياحة والطيران البريطانية، حيث أجرى لقاءات مع شركة Tui Uk ووفد اتحاد منظمى الرحلات FTO، ABTA، شركة Voyages Jules Verne، Red Sea Holidays، وشركة British Airways، حيث أكد خلال جميع لقاءاته على مواصلة الوزارة الحملات الإعلانية المشتركة مع منظمى الرحلات ومد العمل بقوانين الطيران العارض وتحديث الموقع الإلكترونى للوزارة وتكثيف الحملات التسويقية.
وأشارت بعض الشركات البريطانية إلى أنه هناك تغييرات عديدة فى السوق السياحية البريطانية الآن، خاصة مع تطور اتجاهات واحتياجات السائحين، إلا أن مصر لا تزال أحد أفضل المقاصد المطلوبة للسائحين البريطانيين، وأبلغ دليل على ذلك هو قيام بعض الشركات زيادة عدد مقاعدها إلى مصر فى الموسم السياحى القادم بنسبة 50% وأن مدينة الأقصر ستشهد زيادة قدرها 33% خلال الموسم القادم.
أكدت شركة British Airways زيادة عدد ركابها إلى مصر بنسبة 4% والإيرادات بنسبة 1% فى الفترة من إبريل حتى سبتمبر 2010، وأن هناك نمواً ملحوظاً فى عدد الركاب للعام القادم تتمثل فى زيادة الحجوزات إلى مصر بنسبة 44%، كما أن الأعداد ستزيد بنسبة 70% إلى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من أكتوبر 2010 حتى سبتمبر 2011، وكان ذلك نتيجة للحملة الدعائية والإعلانية التى قامت بها الشركة على شبكة الإنترنت خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، حيث كان ترتيب المقصد المصرى الأول كمقصد يرغب السائح البريطانى فى التوجه إليه، مما يؤكد بدوره على أهمية الحملات الدعائية والإعلانية للترويج والتسويق للمقصد المصرى.